الماكا العضوية

١٥٩ ر.س

* الفوائد الصحية

1- مغذ للغاية

يعد مسحوق جذر الماكا مغذياً للغاية، ويشكل مصدراً عظيماً للعديد من الفيتامينات والمعادن الهامة.


إن جذر الماكا يعد مصدراً جيداً للكربوهيدرات والبروتين والألياف وبعض المركبات النباتية النشطة بيولوجياً (مثل glucosinolates وpolyphenols)، وبعض الفيتامينات والمعادن الأساسية مثل فيتامين سي والنحاس والحديد، وفي المقابل فهي تحتوي على كمية قليلة من الدهون.


2- يزيد من الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء

إن انحسار الرغبة الجنسية هو مشكلة شائعة بين البالغين من كلا الجنسين، وهذا بالتالي ما يدفع بالناس إلى الاهتمام بالأعشاب والنباتات التي تعزز تلك الرغبة بشكل طبيعي، ولهذا فلا غرابة أن يجدوا ضالتهم في جذر عشبة الماكا الذي يحسن الرغبة الجنسية بناء على نتائج 4 دراسات سريرية عشوائية شملت 133 من الأشخاص الذين استعملوا جذر الماكا لمدة ستة أسابيع.

3- قد يزيد الخصوبة عند الرجال

عندما يتعلق الأمر بخصوبة الرجال، فإن نوعية الحيوانات المنوية وكميتها مهمتان جداً في هذه الحال، وهناك بعض الأدلة التي تفيد بأن جذور نبات الماكا تزيد خصوبة الرجال، ففي مراجعة حديثة لنتائج خمس دراسات صغيرة أنجزت حول هذا الأمر، أظهرت المعطيات أن الماكا يحسن من جودة السائل المنوي كماً ونوعاً، لدى الرجال المصابين بالعقم والأصحاء.


4- قد يساعد في تخفيف أعراض سن اليأس

تشهد مرحلة سن اليأس تراجعاً طبيعياً في هرمون الاستروجين عند المرأة؛ ما يسبب لها أعراضا مزعجة للغاية، أبرزها الهبات الساخنة، وجفاف المهبل، وتقلبات المزاج، والنزق والعصبية، ومشاكل في النوم. وجدت مراجعة شملت أربع دراسات أجريت على النساء بعد انقطاع الطمث، أن نبات الماكا ساهم في تخفيف أعراض مرحلة سن اليأس بما في ذلك الهبات الساخنة والنوم المتقطع.


5- يمكن أن يحسن المزاج

أظهرت عدة دراسات أن جذر الماكا يمكن أن يحسن من الحالة المزاجية، ويخفض من الأعراض الناجمة عن القلق والاكتئاب خصوصاً عند النساء بعد انقطاع الطمث، أما السر فقد عزاه الباحثون إلى احتواء الماكا على مركبات نباتية تسمى flavonoids، قد تكون ولو بشكل جزئي، مسؤولة عن المزايا النفسية الإيجابية.

6- قد يعمل على تعزيز الأداء الرياضي والطاقة

يلقى مسحوق جذر الماكا شعبية كبيرة بين لاعبي كمال الأجسام والرياضيين لوجود ادعاءات غير مثبتة بعد تقول بأنه يساعد في الحصول على العضلات، وزيادة القوة، وتعزيز الطاقة، وتحسين مستوى الأداء الرياضي خصوصاً القدرة على التحمل.


7- قد يساعد في حماية الجلد من أشعة الشمس

إن أشعة الشمس فوق البنفسجية تلحق ضرراً كبيراً بالبشرة فتسبب التجاعيد، وتزيد من خطر التعرض لسرطان الجلد، وهناك أدلة تشير إلى أن تطبيق مستخلص الماكا المركز على البشرة يمكن أن يساعد في حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة.


8- قد يحسن من التعلم والذاكرة

استعملت جذور الماكا تقليدياً من قبل سكان البيرو لتحسين أداء الأطفال في المدرسة. وفي الدراسات التي أجريت على القوارض التي تعاني من ضعف في الذاكرة، لاحظ الباحثون أن تلك التي أعطيت الماكا تحسنت لديها القدرة على التعلم والذاكرة، وأن النوع الأسود منه كان أكثر فاعلية من الأنواع الأخرى.

9- قد يقلل من حجم البروستات المتضخمة

إن ضخامة البروستات الحميدة مرض شائع عند معشر الذكور المسنين؛ ما يسبب لهم مشاكل على صعيد التبول، وتشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أن الماكا الحمراء يمكن أن تقلل من حجم البروستات المتضخمة، وقد تم ربط هذا التأثير بغنى الماكا بمركبات الغلوكوسينولات التي تخفض من خطر الإصابة بسرطان البروستات.


أخيراً، إن استعمال الماكا آمن لدى الغالبية العظمى من الناس؛ اللهم إلا بعض الفئات التي يجب لها أن تأخذ جانب الحذر مثل الحوامل والمرضعات والأشخاص الذين يعانون من بعض أنواع السرطان، وأولئك الذين لديهم مشاكل تتعلق بالغدة الدرقية.


تم شراء هذا المنتج أكثر من ٣٠ مرة
الكمية المتبقية من المنتج 3
  • ١٥٩ ر.س
ندى القحطاني منذ أسبوعين
هل تناسب الرجال من عمر 50 وكم كبسوله وهل تحتوي على كل الفيتامينات
عمر خالد منذ 4 أسابيع
ماهي فوائد الماكا
Loshato منذ 4 أسابيع
الفوائد الصحية للماكا الماكا عبارة عن طعام. ولذلك هنالك دليل لدعم تأثيراتها المعززة للصحة. بما أن شعب البيرو الأصلي من وسط الأنديز يتناولها بشكلها المجفف الطبيعي بكميات أكثر من 20غ في اليوم، فإن هنالك دراسة سكان تاريخية للبحث في أمان وآثار الماكا. إحدى الدراسات على وجه الخصوص جديرة بالذكر. قامت الدراسة وبناء على استقصاء تقييم استهلاك الماكا والجوانب الاجتماعية الديموغرافية والحالة الصحية والكسور لدى الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 35-75 عامًا في مجتمع الدراسة. ما أشارت إليه الدراسة كان أن تناول الماكا كان مرتبطا مع نتائج أعلى بكثير في الحالة الصحية. كما أنه كان مرتبطًا بنسبة كسور أقل ونتائج أقل لعلامات وأعراض مرض الجبال المزمن. بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول الماكا كان مرتبطًا مع انخفاض مؤشر كتلة الجسم وضغط الدم. أظهرت دراسة أخرى نتائج مماثلة للنتائج الصحية، ولكنها أظهرت أن تناول الماكا كان مرتبطًا مع انخفاض مستويات إنترلوكين-6، وهو مؤشر مهم للالتهابات والضرر الناتج من الأكسدة. تم ربط ارتفاع مستويات مصل إنترلوكين-6 بالشيخوخة والبدانة وزيادة حدوث أمراض القلب والأوعية والضعف الإدراكي وقصر متوسط العمر. كما أن ارتفاع مستويات إنترلوكين-6 مرتبط أيضًا بالعيش على ارتفاعات عالية. وهكذا يظهر بأن الطبيعة قدمت إجابة للأشخاص الذين يعيشون على مرتفعات علية في جبال الأنديز. الماكا والأداء الجنسي إحدى فوائد الماكا المعروفة هي تحسينها للرغبة والأداء الجنسي لكل من الرجال والنساء. أكدت التجارب المخبرية هذه الخصائص، بما في ذلك فوائد الماكا في وظيفة الانتصاب. بالنسبة للرجال لا تظهر تأثيرات الماكا مباشرة على مستويات التستوستيرون، ولكنها تؤثر على جهاز الغدد الصماء بأكمله للتقليل من التأثيرات السلبية للضغط وتحسين المزاج والطاقة والتحمل. كما تستجيب النساء جيدًا للماكا. على سبيل المثال، في تجربة صغيرة عشوائية ثنائية التعمية محكومة بعلاج وهمي على النساء المنقطع عنهن الطمث، ظهر أن الماكا تقلل من القلق والاكتئاب وتخفض من تدابير العجز الجنسي. والحقيقة أن العجز الجنسي شائع جدًا في المجتمعات الحديثة حول العالم ويؤثر على 20-30% من الرجال و 40-45% من النساء. معظم حالات العجز الجنسي مرتبطة بقلة الرغبة الجنسية لدى كل من الإناث والذكور وضعف الانتصاب لدى الرجال. بما أن الماكا تؤثر على كل من المسببات الرئيسية للعجز الجنسي وتحسنه، فإنه ليس مستغربًا أن استخدامها أصبح السبب في أن معظم الرجال والنساء يريدون إضافة الماكا إلى نظامهم الغذائي. إعادة الحيوية للأشخاص الضعفاء زيادة الشعور بالطاقة تحسين الأداء العقلي والجسدي تجنب الآثار السلبية للإجهاد وتحسين استجابة الجسم للإجهاد إحدى النتائج المتسقة في البيانات البشرية المخبرية هي أن الماكا تحسن المزاج وتقلل الشعور بالإجهاد والقلق وتزيد مستويات الطاقة الملموسة. الماكا وضغط الدم إحدى النتائج في الدراسة المذكورة أعلاه لدى سكان الأنديز من البيرو كانت تأثير الماكا في انخفاض ضغط الدم. أظهرت دراسة ثنائية التعمية على الرجال ذوي الصحة الجيدة أن الماكا الجيلاتينية قللت من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي بعد 12 أسبوعًا من استخدامها. وفي دراسة أخرى على النساء بعد انقطاع الطمث أظهرت كذلك تأثير مسحوق الماكا العادي في تخفيض ضغط الدم.

ربما تعجبك